Top Guidelines Of طرق العثور على الموظفين الأكفاء

Wiki Article

كيف أحدثت التكنولوجيا ثورة في أداء المديرين الماليين في الشرق الأوسط؟ الذكاء الاصطناعي يعيد تشكيل قطاع السفر التجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لماذا دول مجلس التعاون الخليج هي الوجهة المثالية لرواد الأعمال الآن؟ All the information you need to navigate Mena's startup ecosystem

الخطوات الأساسية لاستلام منصب رئيس الحسابات في شركة تعاني من مشاكل محاسبية

تعتمد الشركات التي تتبنى ثقافة الاستقلالية على نوع من الموظفين الذين يمتلكون مهارات مميزة تمكنهم من تخطيط وتنفيذ المشاريع بطريقتهم الخاصة ، وبذلك يحققون النتائج ويبحثون عن حلول للمشاكل بأنهم ، كما يتميزون بوضع الأهداف ويحققونها بأنفسهم ، وأيضا يستطيعون تنظيم وجدولة وصياغة استراتيجية واضحة بأنفسهم ، كما أنهم يديرون وقتهم بكفاءة ويبقون في مهمة دون الكثير من الرقابة ، ويتخذون قرارات حاسمة جدا تتسم بالجودة ويمكنهم من حل المشكلات التي تواجههم دون مساعدة خارجية . 

ويضيف أن أبرز مهمة لإدارة الموارد البشرية هي إعداد كوادر مؤهلة بديلة لتحقيق أهداف المنشأة، ووضع خطط لما يسمى بتخطيط المسار الوظيفي للعاملين، فضلا عن ممارسة دورها في رفع إنتاجية الأفراد عبر تحفيزهم وتعميق انتمائهم للمؤسسة.

لا أتمنى العمل في مثل تلك البيئات ولكن يبدو أن هناك بعض ممن يرغب في ذلك، فبيئة العمل هي نتاج السلوكيات التي نسمح بها فموافقتنا على بعض السلوكيات تجعلنا نؤسس لثقافة عمل تحدث فيها تلك التصرفات عن عمد.

وإذا لم يستطع كل شخص في مؤسستك أن يشرح الأساس المنطقي وراء الإجراءات التي تُطبقها، فما جدواها؟

إيجابيات وسلبيات التنوع الثقافي الزوار نور الإمارات شاهدوا أيضاً

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

لحملات التشكيك والإنكار عدة أسباب وجِهات، فهناك من لم تصله المساعدات إلا ما ندر أو تعرض لظلم؛ نتيجة خلل عدالة التوزيع، فأصبح الجميع لديه محل اتهام، خصوصًا القائمين على تسلّم المساعدات وتوزيعها، وهو لا يرى ولا يستطيع تقبل الصورة الكبرى المتمثلة بالاحتياج الكبير والذي تعجز عن تغطيته كل المساعدات مجتمعة، إلا أن القليل المتوفر يجب أن يوزّع بعدل وإنصاف ما استطاع العاملون لذلك سبيلًا.

الحرص على إعطائهم وقتًا للراحة: يجب أن نراعي ظروف الموظفين في الإجازات المرضية والسنوية والعائلية وأن تُقدمها لهم، وأن توفّر فترات استراحة صغيرة خلال أوقات الدوام ليسترجعوا نشاطهم لإتمام أعمال الشركة بأعلى جودة، وليتمسكوا بالبقاء في الشركة.

ويضيف أن هذا الأمر يكلف المؤسسات العربية الكثير من النفقات، حتى يتم تدريب أولئك الموظفين للقيام بمهام المؤسسة، وقد يفشلون في ذلك، مما يؤثر على المؤسسة ككل.

وفى وقت سابق، أقرت مايكروسوفت بأنها واجهت مشكلتين غير مرتبطتين ببعضهما: واحدة تتعلق بمنصتها السحابية أزور، والأخرى تتعلق بشركة "كراود سترايك".. وقالت مايكروسوفت - في بيان - "نحن على علم بمشكلة تؤثر على مجموعة فرعية من العملاء".

يمكن أن يؤدي استعمال التلعيب إلى زيادة عامل المتعة، ومن ثمَّ، حث الأشخاص على المشاركة مع تطوير المهارات التي تحتاج إليها الشركة.

العناية بالذات : حتى تتكيف مع ثقافة الشركة ، يجب أن تهتم بذاتك من خلال العناية الاهتمام بالأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية ، وذلك حتى تحافظ على صحتك الجسدية والعقلية ، وهذا ما يجعل التكيف مع بيئة العمل أكثر سهولة ويسر . 

Report this wiki page