The smart Trick of أنواع المدراء That No One is Discussing

Wiki Article



فإذا قبلت الوظيفة الجديدة، فإنها ستتحول من إدارة مركز واحد إلى الإشراف على ثمانية مراكز. بالطبع، هذه الخطوة تبدو مثيرة وجذابة، أليس كذلك؟

ولكي تستطيع أن تتعامل بشكلٍ جيد مع هذا المدير المستبد ننصحك بأن تسعى بكل جهد لإثبات نجاحك في العمل، وتثبيت نفسك على أنك عنصرٌ أساسي من عناصر المؤسسة وسر من أسرار نجاحها.

من الطرق المهمة في دليل التعامل مع المدير ألا تفترض أن المدير يعرف كل شيء؛ فذاك محض خطأ، فمجرد وجود شخص ما في موقع سلطة لا يعني أنه يعرف كل شيء.

وقد يتولى بعضهم مهاماً إضافية، مثل تدريب الطهاة الجُدد، بيد أن الهدف الأساسي هو أن يستمر الطهاة الماهرين في القيام بعملهم ببراعة متزايدة. فدونهم، لا يمكن للمطعم أن يقدم طبقه التجاري الخاص أو يحافظ على تقديم الخدمة على مدار الساعة.

يتعرّض الموظفين للكثير من المضايقات في العمل وغالباً ما تكون هذه المضايقات صادرة عن المدراء حيث هناك مدراء إيجابيين في التعامل والتفاهم وهناك مدراء سلبيين في تعاملهم مع الموظفين، وبما أن المدير هو أعلى سلطة في العمل من المهم أن نكسب وده ورضاه ولذلك سنستعرض أنواع المدراء وأهم طرق التعامل معهم.

كان "ماركوس" يخشى أن تتطلب الوظيفة الجديدة منه التنازل عن بعض مبادئه، لكنه اكتشف أن الأمر ليس كذلك.

حتى إذا حاولت استبعاد هذه الأفكار من مخيلتك، فقد تجد صعوبة في تجاهلها تمامًا. إن هذه الأفكار متجذرة في تصورات عالم الأعمال القديم، حيث كان يُتوقع من الأفراد البقاء في نفس الدور الوظيفي لسنوات عديدة، وكان حينها الهيكل الهرمي للإدارة بمثابة أداة لضمان الإنتاجية.

كانت "أليس" رئيسته مسرورة جدًا بأدائه المتميز وتعبِّر عن امتنانها له بكل صراحة. وأدرك الجميع أن "ماركوس" أصبح نجمًا في وسط الفريق ورؤسائه، ويحظى بإعجاب الجميع.

يُعد إجراء القليل من التعديل أمرًا طبيعيًا في بيئة العمل، ويجب أن تكون على استعداد لتعلم تقنيات مختلفة وتحديد أولويات الأشياء التي لا تأتي إليك بشكل طبيعي، أما إذا وصلت إلى النقطة التي لم يعد فيها العمل مع مديرك ممكنًا فابحث عن وظيفة أخرى.

6 contributions fifty seven minutes back Combine AI, undertake analytics, and embrace remote collaboration to transform your HR procedures and foster staff advancement. Human Resources (HR) HR Administration This is how you can sustain with the newest trends and technologies in inside layout.

في بعض الأحيان، على الرغم من بذل قصارى جهدك، والتزامك بكل ما جاء في دليل التعامل مع المدير، يرفض مديرك التغيير، أو ترى أن الأمور لا تسير على الطريق الصحيح.

two contributions one hour in the past Transform perishable inventory difficulties into gains at your bar. Find out techniques for minimizing squander and maximizing gains. تفاصيل إضافية Hospitality Administration Leisure Business This is ways to take care of feed-back you disagree with in a professional method.

إذا كنت تتعامل مع مدير متنمر فتحلَ بروح الدعابة وحس الفكاهة، ولا تأخذ انتقاده على محمل شخصي، وحاول طوال الوقت أن تغير تكنيك التعامل معه؛ كي تستطيع الخروج من الموقف الحرج الذي وضعك فيه.

إذا وصف كل أمر صادر عن مجلس الإدارة بأنه أمر هام وعاجل، فإن أخذ الموظفين هذه الأمور بالجدية اللازمة يتراجع.

Report this wiki page